ديكور مطبخ

اجمل صور ديكورات مطابخ صغيرة وكبيرة مودرن | مجلة صور

كل غرفة في المنزل تحتاج عدة أمور حتى تبدو على مظهرها النهائي، وهذا المظهر يجب أن يكون متناسق مع الذوق العام للمنزل، وذلك لأنه جزء لا يتجزأ عنه لذا يبحث الكثير عن أحدث وأشيك ديكورات مطابخ، لأن المطبج جزء أساسي من المنزل أو الفلل أو غيرهم وذلك لأهميته الكبيرة والتي لا غنى عنها.
كل ما تحتاجة لمعرفة التفاصيل التصميمية لديكور المطبخ وإمكانياته اللازمة، سوف تجده في صور مطابخ ذات ديكورات مميزة جدًا وتتناسب مع كافة الأذواق، ومتوفر ديكورات لجميع مقاسات المطابخ، لأن المساحات تحدث فارق كبير في الديكور خاصة للمطابخ.

المطابخ الصغيرة لها منا كل الأهمية حيث ستجد كل التفاصيل لإيجاد الديكور المناسب، كما أننا سوف نذكر من خلال هذا المقال كل ماتحتاج معرفته عن الديكورات التركية للمطابخ والأمريكية أيضًا التي تكون مفتوحة على الريسبشن.

ديكورات مطابخ

هل يفتقر مطبخك عنصر الجاذبية والشياكة؟
هل تملين وأنتي تعدين الطعام؟

يمكنك إضافة بعض اللمسات العصرية والسحرية لمطبخك، حتى يجعل مطبخك أكثر عملية ومريح في الإستخدام، حيث لكل مطبخ إحتياجاته والمكونات اللازمة له، وذلك يتوقف على بعض المعايير والمواصفات، وإليكم بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند إختيار أو إضافة الديكور المناسب لمطبخك:

أولًا: من حيث الإضاءة:

الإضاءة هي من أهم النقاط الواجب مراعاتها عند تصميم المطبخ، لذا يجب توافر إضاءة مناسبة ومن الأفضل أن يكون مركزها الأساسي هو منتصف المطبخ، وذلك حتى تتضمن توزيع الإضاءة بشكل متناسق.

كما أن دواليب التخزين العالية يمكن أن تحجب الإضاءة بعض الشئ، لذا يفضل وضعها في جانب بعيد عن مركز الضوء، كما يفضل صنع الضلف من الزجاج الموصل للضوء، وإذا كان المطبخ ذات مساحة واسعة وتوضع طاولة في المنتصف مثل ديكور المطبخ الذي يسمى “الجزيرة” فإن الإضاءة تكون فوقها مباشرة.

ثانيًا: الخامات المستخدمة:

أفضل الخامات التي يمكن وضعها في قطع المطبخ هو الخشب ذات النوع المميز مثل المصنوع من خشب الأرو، كما يمكن إستخدام المطابخ الألوميتال أو الخشمونيوم، والضلف يفضل أن تكون من الزجاج الملون أو الشفاف.

والرخام له دور أساسي في المطبخ ويدخل ضمن مجموعة كبيرة من ديكورات المطابخ، حيث أن الجزء الخاص بطاولة التقطيع و حوض الغسيل و المنضدة الموضوعة في المنتصف والبار يتم وضع الرخام عليهم، ولكن يفضل إستخدام أفضل أنواع الرخام في المطبخ حتى تتحمل درجات الحرارة العالية.

ثالثًا: أدوات المطبخ:

المطبخ يحتاج للكثير من الأدوات مثل الحلل والطاسات والأطباق وغيرهم، ولكن من الأفضل أن تكون هذه الأدوات على قد الإحتياج فقط، لأن زيادة عددهم يحدث شيئًا من الفوضى وعدم النظام لذا يجب الحرص على إقتناء الأدوات اللازمة للإستخدام فقط.

يوجد جزء خاص من أحدث الديكورات للمطابخ يهتم بطريقة وضع الأدوات وتنظيمها في المطبخ، حيث يوجد مكان مخصص لتعليق الطاسات سواء على الحائط أو على قطعة المطبخ ذاتها، كما يتوفر مكان بشكل أنيق لتعليق الكاسات المميزة فوق البار أو في المطبخ الخشبي.

رابعًا: مكونات المطابخ الحديثة:

المطبخ الحديث يتوفر به عدد من المكونات والتي يجب وضعها بشكل أنيق وسهل الإستخدام في الوقت ذاته، منها:

  • الثلاجة: سواء كبيرة ذات أربعة أبواب أو عادية ذات بابين.
  • البوتاجاز: أصبح الآن البوتاجاز المسطح والكهربائي هو المنتشر بشكل واسع.
  • الفرن المنفصل: وهو الذي يتم وضعه بداخل قطعة المطبخ المعلقة على الحائط.
  • الهود: وهو الشفاط الذي يوجد أعلى البوتاجاز لإمتصاص الأبخرة والزيوت المتصاعدة والناتجة عن القلي وتسوية
  • الأطعمة، كما أنه مهم لمنع تسرب الروائح النفاذة للمنزل بأكمله مثل رائحة البصل.
  • منضدة: إذا كان يوجد متسع يتم وضع منضدة في المنتصف، حتى تستخدم لإعداد الطعام أو تناول الطعام عليها مع العائلة.

ديكورات مطابخ تركية

إتجهت بعض الأذواق الحالية خاصةً للسيدات للإستعانة بديكورات المطابخ التركية، حيث أنه يعتمد على الألوان الجميلة والفاتحة مثل الأبيض والبينك وأفتح درجات الأخضر، كما أن المطابخ التركية ينتشر بها إستخدام الأطباق البلاستيكية والبرطمانات للتخزين، ويتم تزيينه بالمفارش الدانتيل والمفارش المطرزة يدويًا.

كما أن ديكورات المطابخ التركية يتم تصميمها بشكل من البساطة والرقي، ولا يتواجد بها الكثير من الأغراض وعادة ما يكون المطبخ التركي مقفول، ويتم وضع ترابيزة صغيرة به لتناول الطعام عليها والكراسي بها مزينة بالمفارش والأقمشة فاتحة اللون، كما أنها تكون مزودة بفيونكات أو تطريز أنيق وبسيط.

المطبخ التركي يعتمد على وجود خزانة لجمع الأغراض جميعها به، وارفف أطباق صغيرة ورف ستانلس لوضع خزين المطبخ، كما يتم الإستعانة بالزرع والخضروات المجففة في تزيين المطبخ مع إستخدامها فى أي ديكور وعملية في آن واحد.

ديكورات مطابخ صغيرة

المطابخ الصغيرة قد تعيق الحركة والوقوف فيه وهذا يؤثر على الكثير من السيدات ويسبب التوتر والضيق لهم، ولكن مع أفضل أفكار ديكورات مطابخ صغيرة سوف تتمكنوا من جعل المطبخ الصغير أنيق ومميز ومريح للنفس، ومن هذه الأفكار:

أولًا: الألوان:

ألوان المطبخ من أكثر الأمور التي تحدد شكله ومساحته وخاصة المطابخ ذات المساحات الصغيرة، حيث أن الألوان الفاتحة والموحدة تعطي إتساع للمطبخ كما أنها تريح العين والنفس.

إذا كان مطبخك صغير وتشعرين بالضيق وعدم الرغبة في دخوله، عليكي بإختيار ألوان فاتحة مثل الأبيض أو الرمادي الفاتح، كما أنه يفضل أن تكون قطعة المطبخ ذات لون فاتح أيضًا مثل ديكور المطابخ التركي، فهو مناسب جدًا للمساحات البسيطة.

ثانيًا: الإضاءة:

التوزيع الجيد للإضاءات مهم جدًا لمنح الشعور بالوسع، وإذا كان لديك شباك يدخل أشعة الشمس الصباحية فهنيئًا لك، أما مساءًا فيفضل توزيع الإضاءة بشكل مناسب لتسهيل إستخدام المطبخ، وسوف تجد داخل صور مطابخ طرق جميلة ومميزة لتوزيع الإضاءة في المطابخ.

يتم وضع الإضاءة الرئيسية في منتصف المطبخ، كما يمكنكم وضع إضاءات فرعية أسفل القطعة العلوية للمطبخ، حيث تنير لك طاولة التقطيع الرخامية، وإذا كان المطبخ مفتوح “وهو أفضل طريقة لتوسيع المطبخ الصغير” فإن الإضاءة في البار تعد من الديكورات البسيطة والجميلة.

ثالثًا: الحوض:

منطقة حوض الغسيل في المطابخ الصغيرة يفضل أن تكون بسيطة، حيث يمكن إستخدام حوض من عين واحدة وليس مقسم لجزئين، كما يمكن إستغلال المساحة حول الحوض وخلف الصنبور في وضع الأدوات التي تستخدم بشكل دائم، وذلك حتى يتم إستغلال مكانها لتخزين أغراض أخرى.

ومنطقة حول الحوض يمكن أن تكون من الرخام وتستخدم لتقطيع الخضروات والفواكة، ويفضل وضع الحوض تحت الشباك مباشرة، لأن النظر للعالم الخارجي أثناء الغسيل يبعث الراحة والهدوء في النفس.

رابعًا: التخزين:

وحدات التخزين لأدوات المطبخ من الأفكار المبتكرة والمميزة، وذلك لأنها تسهم في إستيعاب أكبر عدد من الأدوات والأواني والعلب البلاستيكية وغيرهم، وذلك للحصول على التنظيم المناسب للمطبخ وأدواتك وكل هذه الأفكار سوف تجدينها ضمن أجمل صور مطابخ. كما يفضل وضع كل فئة من الأدوات بمفردها، حتى لا تحدث فوضى وفقدان لبعض الأغراض.

خامسًا: الحائط والأرضية:

في المطابخ الصغيرة يفضل إستغلال الحوائط في تعليق الأغراض، مثل وضع الطاسات أو طقم التوزيع بطريقة معلقة على الحائط، كما يمكن وضع أرفف ووضع علب التوابل عليها مثلًا أو إستخدامها لوضع الأغراض التي تستخدم بشكل مستمر ويومي.

بالنسبة للأرضية فإنها يفضل أن تكون باللون الكاتم البسيط، مثل الأراضي الخشبية ولكن إذا كان المطبخ صغير فإن الأرضية الفاتحة من السيراميك أو الرخام ستكون الحل الأمثل.

سادسًا: الأدراج:

إعتمدي على الأدراج وإحرصي عزيزتي على توافرها بعدد مناسب في مطبخك، وذلك لأنها تستوعب كميات كبيرة من الأدوات الصغيرة مثل المعالق والشوك والسكاكين ومضرب البيض والأدوات اليدوية، كما يفضل أن تكون الأدراج مقسمة من الداخل حتى يسهل عليكي إيجاد ما تريدينه.

سابعًا: الزوايا والأركان:

من الأماكن المهدرة والغير مستغلة إطلاقًا هي الزوايا والأركان، حيث يمكنك في أبسط الحالات تخصيصها للقهوة والشاي وأغراض إعدادها، أو إستخدامه كديكور مميز حيث يعطي أناقة للمكان.

ثامنًا: الضلف:

ضلف المطبخ إذا كانت من الزجاج الأبيض أو الشفاف فإنها تمنح مساحة إضافية للمطبخ، كما أنها تعطي مظهر أنيق ومميز وتضيف عنصر الشياكة للمطبخ، والشكل سوف يظهر كما هو في صور المطابخ والديكورات الفخمة.

مطابخ امريكانى مفتوح على الريسبشن

من ديكورات المطابخ الأكثر عملية هي التي تم تصميمها على الطراز الأمريكي، والمطابخ الأمريكاني المفتوحة على الريسبشن لها أنماط وأفكار مختلفة عن المطابخ العادية المغلقة، والتي منها:

  • من حيث الأرضيات: يفضل أن تكون متماشية مع أرضية الريسبشن، كما يجب أن تكون متينة وقوية وسهلة التنظيف حتى تستحمل الإستخدام اليومي والمستمر للمطبخ، كما يوجد بعض الأرضيات الخشبية التى تصلح للمطابخ الأمريكي ولكنها تحتاج للصيانة بإستمرار.
  • من حيث ألوان المطبخ: فإن المطابخ ذات اللون الأبيض هي السائدة حاليًا، ولكن الخشب يسيطر على قطع المطبخ بألوانه وأنواعه المميزة، والتي تعطي دفء وهدوء للمطبخ، كما يمكن إستخدام الأحمر أو الموف أو الأصفر في المطابخ الألوميتال ولكن يجب أن تكون مناسبة لديكور الريسبشن.
  • من حيث التنظيم: المطبخ المفتوح يجب أن يكون أكثر تنظيمًا، حتى لا يحرجك أمام الضيوف لأنه مكشوف لمن يجلس في الريسبشن، لذا يفضل إستخدام دولاب تخزين بطول الحائط حتى يستوعب كافة أغراض المطبخ.
    البار: هو الجزء المطل على الصالة مباشرة، لذا يجب تصميمة بشكل أنيق ومميز ويمكن إستخدام الطوب الحراري أو الزجاج الإكريليك ذات الإضاءات الهادئة.

يوجد ديكورات حديثة للأسقف وخاصة فوق البار، أو للجدران وهي ديكورات جبس بورد حتى تضع بها اللمسة السحرية لمطبخك، ويصبح مطبخ عملي بلمسة عصرية حديثة.

ديكور مطبخ
هل تريد معرفة كيفية إختيار ديكور مطبخ حديث مناسب لمطبخك؟
هناك بعض التفاصيل والمعلومات التي تمد يد العون لكم عند إختيار الديكور المناسب للمطبخ:
المساحة هي أحد الركائز المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار شكل المطبخ.
يوجد أكثر من نمط للمطابخ مثل التي على شكل حرف L، وحرف U، وحرف G ولكل نمط المساحة المناسبة لإعداده ومكان المطبخ.
ديكور المطبخ الصحيح هو الذي يساعد في الإلمام بكل مشتقات المطبخ وأدواته، ويسهل على من يقف به إيجاد كل ما يلزمه، والمطابخ الصغيرة لها ديكورها الخاص والتي تم ذكره خلال فقرة سابقة.
إختيار الألوان وسيراميك الحوائط من الأشياء الرئيسية في ديكور المطبخ، ومن الأفضل الإعتماد على الألوان الفاتحة.
الأرضيات يفضل إستخدام البلاط السيراميك الخشن، لأن السيراميك الناعم يمكن أن يتسبب في الإنزلاق، كما يوجد أرضيات رخامية مميزة للمطبخ.
يمكن وضع أشكال جبس بورد للأسقف في المطابخ، والتي تدخل ضمن مجموعة صور مطابخ وديكورات عصرية.