ديكور مطبخ

أجمل صور مطابخ فخمة – مطابخ بسيطة ومودرن | مجلة صور

يعد المطبخ هو أحد ركائز المنزل حتى ولو إختلف كثيرًا من حيث المساحة أو الشكل وغيره، كما أنه العالم الصغير لكل ربة أسرة حيث أنها تقضي به معظم أوقات اليوم، وذلك حتى تعد أطيب الأصناف والوجبات وكذلك المشروبات، على الرغم من وجود أشهر الشيفات والرجال الذين يحبون المطبخ ويترددون عليه من حين لآخر.
وكلما كان المطبخ ذو مساحة كبيرة كلما وفر لهم الراحة أكثر، ويوجد الكثير من أنواع المطابخ والتي تختلف من دولة لأخرى، ولكن بما أن العالم أصبح قرية صغيرة لذا تم إقتباس بعض الديكورات وتبادلها بين الدول المختلفة، ولأنه يوجد العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان الكثير من الأشخاص، فإننا سوف نقوم بالرد على كافة الأسئلة وسنقوم بذكر كل أنواع وأشكال المطابخ خلال المقال، والذي سيكون مرفق به أجمل صور مطابخ.

هل تريد الحصول على صور مطابخ فخمة؟

هل أنتي جاهزة سيدتي كي تطلعي على أشيك وأحدث أشكال وصور المطابخ؟
إذا كنتي جاهزة ومستعدة إذًا هيا نرى أجمل صور مطابخ حديثة معًا، والتي سوف تمنحك الراحة والشعور بالإستعداد للقيام بتنفيذ أجمل الأكلات به، وتم إعداد هذه التصميمات لتوفر لكي متعة الوقوف في المطبخ، ويصبح مطبخك هو جنتك.

جميع التصميمات الواردة بهذا المقال مصممة ومهيئة لتتناسب مع كافة أنواع المطابخ، ولجميع المساحات والأشكال والديكور العام للمنزل، كما يوجد منها المصمم بأشكال الجبس بورد الحديثة، والمناسبة للمطابخ وذلك لأنه أكثر مكان بالمنزل يستخدم، حيث الحرارة والقلي وغيرها من أعمال المطبخ مثل إعداد الطعام والمشروبات المختلفة، ومن أنواع الجبس بورد للمطابخ هو أسقف جبس بورد وحوائط، كما يوجد جبس بورد مطابخ ذات طراز أمريكي حيث يتم تصميمة في البار أو الديكور الخارجي له.

كما يوجد ديكور للمطابخ المفتوحة والأمريكي والتي سوف نتناولها تفصيليًا من خلال الفقرة التالية، ومن هذه الديكورات على سبيل المثال هو إستخدام المواد المختلفة والتصميمات الحديثة وإدخالها على شكل المطبخ البار المفتوح، كما يوجد تداخل جذاب بين الأشكال التقليدية والمودرن، حيث الأصالة والرقي في آن واحد ومنها إستخدام المواد التالية في التزيين ومنح اللمسات النهائية للمطبخ:

  • الطوب الحراري: حيث يتم تزيين الجهة الخارجية للبار به، ويمكن تزويده بفرع ليد لإعطاء إضاءة هادئة وجو كلاسيكي رومانسي.
  • إستخدام الخشب في البار: وهذا ما يسمى بالطراز التقليدي، ويمكن أن يستخدم في حدائق الفلل حيث حفلات الباربكيو.
  • الإكريليك: شفاف اللون والمضئ من الداخل بشكل رائع ويعطي لمسات الفخامة والرقي على البار.
  • الرخام: من الطبيعي أن يستخدم الرخام على طاولة البار مثل المطبخ، كما أن الرخام منه أشكال وألوان عديدة تعطي الشكل الجمالي المطلوب.

أحدث مطابخ

الكثير يتسائل عن أحدث موديلات مطابخ،ولأننا مهتمون بالرد على أسئلة متابعينا ورواد موقعنا، فإن الرد سيكون من خلال السطور القادمة والتي نسعى من خلالها لذكر أنواع الموديلات للمطابخ الحديثة مع حلول العام الجديد.

يتكون المطبخ من عدة أشياء وأغراض كثيرة، حيث يبدأ تكوينة من الجدران والديكور الخاص بها والألوان المختارة، كما يحتوي على قطعة المطبخ ذاتها حيث يوجد منها المطابخ الخشبية ومنها الألوميتال وغيرهم، وفيما يلي سنتناول كلًا منهم على حدى.

يوفر موضوع أجمل صور مطابخ تشكيلة من أشكال المطابخ، حيث يوجد منها الآتي على سبيل المثال والتوضيح وليس الحصر:
● أولًا: المطابخ المفتوحة:
النظام المفتوح للمطابخ هو في الأصل أمريكي المنشأ، ولكنه إنتشر كثيرًا في أنحاء العالم ويرجع ذلك لأنه عملي الإستخدام، ويناسب كافة المنازل والأنماط والمساحات وكذلك الأذواق، حيث أنه يحل مشاكل المساحات الصغيرة للمطبخ لأنه يكون مفتوحًا على الريسبشن، كما أنه يوجد به بار بسيط من الطوب الحراري أو الزجاجي وهذا ما يعطي للمطبخ مساحات إضافية وله مميزات كثيرة.
● ثانيًا: المطابخ المغلقة:
وهو المطبخ العادي والبسيط والذي يوجد في الكثير من المنازل وخاصة المصرية، ويوجد منه أنماط وأشكال عديدة حيث أن الإتجاه المعاصر لديكورات المطابخ المغلقة اهتم بإيجاد أجمل المطابخ والتي تسهم في إستغلال المساحات الصغيرة أفضل إستغلال، حيث يوجد مطابخ على شكل U وأخرى على شكل L وغيرهم الكثير، وشكل المطبخ وديكوره يختلف من مساحة لأخرى.
● ثالثًا: المطبخ الإيطالي:
ديكور المطبخ الإيطالي يشبه بعض الشئ المطبخ الأمريكي المفتوح، ولكن الإختلاف هنا يكمن في مدى إنفتاح المطبخ على الصالة أو الريسبشن، حيث أن المطبخ الإيطالي يعتبر مطبخ من حائطين فقط يشبه حرف L، وذلك لأنه يعد جزءًا لا يتجزأ من الريسبشن، كما يتم وضع طاولة في المنتصف أو في أحد الجوانب لتناول الطعام عليها، والذوق العصري الحديث يتجه للديكور الإيطالي، وذلك بسبب إنسيابية ألوانه وأذواقه.
● رابعًا: المطبخ التركي:
ديكور المطبخ التركي لا يعتمد كثيرًا على الزيادة في عدد الأغراض به، ولكنه يعتمد على الديكور البسيط والعملي، كما أن مساحته صغيرة ويبقى كغرفة مغلقة حتى في أفخم البيوت، كما يتصف المطبخ التركي بألوانه الزاهية والمتعددة، وعادة ما تكون الأرضية أو الجدران خشبية أو ما شابه.

ديكورات مطابخ جميلة جدا

تبحث معظم السيدات على أجمل ديكورات مطابخ، حتى تجعل مطبخها يبدو تحفه فنية وعمليًا في ذات الوقت، ولكل نوع من المطابخ الديكور الذي يليق به، حيث أنه يوجد أنواع من المطابخ والتي تقسم طبقًا للمساحة وهم:

النوع الأول: المطابخ ذات المساحات الكبيرة:

  • ديكورات المطابخ ذات المساحات الواسعة يتوفر منها الكثير من الأشكال والأنواع، وذلك لأن المساحات الشاسعة تخلق بيئة مناسبة مفعمة بالإبتكار وتفتح مجالًا للإبداع. ولكن إذا تم إستغلال المساحة الكبيرة بشكل خاطئ يصبح هناك نوع من عدم التنظيم وعدم الانضباط في المطبخ، والمطابخ الواسعة نوعان إما مغلقة أو مفتوحة؛ وفيما يلي سنوضح الديكورات التي يمكن إستخدامها في كلا النوعين:
    إذا كان المطبخ مغلق فإنه يمكنكم من إستغلال كل شبر بداخله، أي يمكن إعداد مطبخ خشبي يوضع في ثلاثة حوائط كاملة، ويوضع داخله الثلاجة والبوتجاز والفرن كجزء منه، كما يمكن وضع طاولة طعام في المنتصف إذا كانت المساحة تسمح بذلك.
  • أما المطبخ الواسع المفتوح فإن الحوائط المستغلة به تتوقف حسب نوع التصميم، أي أن النظام الأمريكي يمكن أن يستغل حائطين وبار مثلا، أما النظام الإيطالي يمكن أن يتكون المطبخ بأكمله داخل حائط واحد ويقابله الطاولة فقط، إختيار ديكور المطبخ يتوقف على حسب النظام التابع له.
  • جدران المطبخ في الغالب تكون معدة من السيراميك الملون، وذات أشكال توحي بأشكال طعام أو فواكة وغيرها، كما يمكن إستخدام أنواع معينة من الرخام لتزيين حائط المطبخ ولكنه من الديكورات التي تحتاج إلى مبالغ طائلة لإعداده، وعادة ما يتم إستخدامه في الفلل والقصور.
  • من أهم الأشياء التي يتم وضعها في المطابخ الواسعة هي الطاولات، والتي يمكن من جهة أن تستخدم لتجهيز الطعام عليها، ومن الجهة الأخرى تستخدم كبار وذلك في المطابخ الإيطالي أكثر منها في الأنواع الأخرى، كما يوجد بعض التصاميم تعتمد على وجود حوض الغسيل داخل الطاولة كجزء منها.
  • يوجد ايضا مطابخ خشب ولكن سوف نتحدث عنها بشيء من التفاصيل في الفقرة التالية.

النوع الثاني: المطابخ الصغيرة والبسيطة:

المطابخ الصغيرة من أهم المساحات التي تحتاج لتصاميم خاصة جدًا، وذلك بخلاف المطابخ الواسعة لأنها تحتاج لإستغلال المساحة الصغيرة بشكل مناسب، وبطريقة تتيح الراحة في الإستعمال اليومي للمطبخ، دون إعطاء شعور بالملل والضيق يتسبب في التخبط مما يفسد روح الحماس لدخول المطبخ.لذا إتجهت معظم تصاميم خبراء الديكور والمهندسين إلى إستغلال المطابخ صغيرة الحجم بشكل يشرح الصدر، ويجعل من يقف به مسرورًا ومستعدًا لمنح المزيد من طاقته به، ومن أهم الديكورات المستخدمة في المطابخ الصغيرة هي:

  • مطابخ خشبية أو ألوميتال جرار وذلك لأن الجرار لا يستهلك مكان.
    الجزء الأعلى يمكن أن تكون واجهته من الزجاج، كما يفضل إستخدام الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الرمادي أو البيج وهكذا، وذلك لأن الألوان الفاتحة تعطي احساس بالاتساع.
  • عادة ما يتم إعداد قطعة المطبخ على شكل L والذي يعتمد على إستغلال حائط كامل لقطعة المطبخ والأدراج والجانب الصغير لحوض الغسيل، والذي يمكن أن يتم اغلاقه حتى تستغل المساحة الصغيرة تحته.
  • يمكن أن يفتح على الريسبشن إذا أتيحت الفرصة لذلك.
  • يمكن إستخدام جزء محدد منه لعمل أدراج تحتوي على أغراض المطبخ بأكملها، أو إعداد شبكة طولية بجوار البوتاجاز.

اجمل صور مطابخ خشب

مما لا شك فيه هو أن الخشب من الخامات التي لم تبطل على مدار السنين، كما يستخدم في كافة أنواع الأثاث بإختلاف أشكاله، والمطابخ الخشبية تم تطويرها وتم تزويدها بلمسات عصرية وألوان أكثر جاذبية، فأصبح يواكب العصر الحديث وأحدث مطابخ خشب تتميز بما يلي:

  • الجمال والرقي والفخامة حيث يمكن إعداد مطبخ خشبي يتوافق مع المساحة والنمط الخاص بالمطبخ كيفما تشاء.
  • القوة والصلابة التي تساعد في سهولة الإستخدام اليومي.
  • يتحمل الخشب درجات الحرارة العالية والتي توجد بإستمرار في المطبخ نتيجة إستخدام الأفران والبوتجاز.

إذا أردتي الحفاظ على مطبخك الخشبي عليكي بإتباع الخطوات التالية، سواء عند إختيار نوع المطبخ ومواصفاته أو طرق تنظيفه والإعتناء به:
-أولًا: يجب التأكد من عزل المطبخ عن الرطوبة ومنح مساحة كافية للتهوية، وذلك لأن الخشب يمتص الرطوبة بسرعة مما يؤدي لتلفه مع الوقت.
-ثانيًا: يفضل رفع المطبخ على أرجل من الاستانلس ستيل أو عجلات، وذلك لمنع تجمع المياه أسفله لأن ذلك يؤدي لحدوث تشققات وتآكل في الخشب.
-ثالثًا: التنظيف بإستمرار ولكن عدم إستخدام الماء في التنظيف لأن الخشب يمتص الماء فيتلف ويتغير لونه، ولكن يمكن أن ينظف بقطعة من القماش بها سائل ملمع للخشب، أو يتم رشه بالملمعات الجاهزة والتي توجد بمحلات بيع الأدوات المنزلية والنظافة.

أنواع المطابخ الخشبية:

هناك عدة أنواع من الأخشاب لذلك يوجد أنواع مختلفة من المطابخ الخشبية، والتي منها:

مطبخ خشب أرو: يعد خشب الأرو هو أفضل أنواع الأخشاب، وذلك لأنه يتسم بصلابته وقوة تحمله، كما أن مظهرة يحدث ضجة من الأناقة والجمال، ولكنه غالي الثمن لذا لم يستطع الكثير أن يستخدمه. ولكن هناك نوع آخر من الأرو الذي ينتشر بشكل أكثر وهو إستخدام قشرة الأرو فى تصميم المطابخ الخشب، حتى يمنحه المظهر الخارجي فقط وجودتة ليست بالرديئة ولكنها تعد جيدة نوعا ما.
مطبخ خشب زان: خشب الزان والذي يتشابه مع خشب MDF هما نوعان لا يفضل إستخدامهم في المطابخ وخاصة المطابخ الصغيرة، وذلك لأنهم لديهم قوة فائقة لإمتصاص المياه ويؤدي ذلك لتلف الخشب كليًا.
مطابخ خشب الكونتر: يعد من ثاني أنواع الخشب التي يفضل إستخدامها، لأنه مناسب للإستخدام المطبخي وإذا تم دهانه بألوان دوكو مميزة ستحصل على الشكل المثالي لقطعة فنية في مطبخك.

اشكال مطابخ حديثة

تعتمد اشكال مطابخ وخصوصًا الحديثة على التفصيل، أولًا حتى تصبح مناسبة لذوق صاحب المكان ورغبته وثانيًا حتى يتناسب مع المساحات مهما كانت، حيث يوجد اشكال مطابخ تعتمد على وجود أدراج كثيرة وذلك يستخدم أكثر في المطابخ الصغيرة. يعتمد ايضا شكل المطبخ في الطبيعي على قطعة علوية وأخرى سفلية، ومكان وضع حوض الغسيل وأيضًا الثلاجة وحديثًا يتم إضافة الفرن المنفصل داخل قطعة طويلة للمطبخ، كما يوجد مطابخ يوضع بها دولاب للتخزين.

الوان مطابخ رائعة

المطابخ الحديثة تعتمد على إستخدام الألوان الزاهية والمميزة، ولكن يبقى السيلفر والأسود هما المسيطران على ديكورات المطابخ العصرية، لمنحهم الفخامة والأناقة والشياكة. كما يستخدم الأصفر والأحمر الجرئ على الموديلات الحديثة، ولكن الأبيض يسيطر على الوضع الحالي لأنه يتماشى مع جميع أنواع الأرضيات والحوائط، بإختلاف أنواعها وأشكالها، كما يتوافر عدد كبير من أجمل الوان مطابخ يمكنكم الإستعانة بها.

احدث سيراميك مطابخ

من الخطوات الأولى لإختيار السيراميك المناسب لديكور مطبخ، هو مراعاة المساحة كما ذكرنا كثيرًا من قبل حيث أن المساحات الصغير تقيدك بألوان وأنماط محددة ويفضل بها الألوان الفاتحة.

أحدث سيراميك مطابخ يتيح فرصة أكبر للإختيار، حيث يوجد منه أنواع وألوان عديدة ولا يقيدك بقطعة مطبخ محددة أو لون بذاته، لأن حاليًا تداخل الألوان وإستخدام عدد من السيراميك المختلف عن الحائط أصبح دارج.

ويمكن إضافة عدد من الأشكال السيراميك المودرن المرسوم عليها، لتعطي مظهر جميل للمطبخ وتغير منه كثيرًا، فإن حاليًا مجال الديكور أصبح مفتوح ومتسع للأفكار الحديثة.